استراتيجية التخطيط الاستراتيجي مقابل التكتيكات




التخطيط الاستراتيجي: تكتيكات استراتيجية مقابل في كثير من الأحيان، والناس تخلط بين الاستراتيجية والتكتيك ويعتقدون أن المصطلحين قابلة للتبادل في التخطيط الاستراتيجي، ولكن انهم لا. وفقا لخبير استراتيجية مايكل بورتر، "استراتيجية التنافسية هي عن كونها مختلفة. وهذا يعني اختيار عمد مجموعة مختلفة من الأنشطة لتقديم مزيج فريد من قيمة ". الاستراتيجية هي "ما" جزءا من المعادلة، ويساعدك على الإجابة على السؤال: "ما نحاول تحقيقه؟" ومع تصميم عملك قد لا تكون مستدامة. قد يكون لديك المقايضات لكيفية وضع عملك مع العملاء والمنافسين. وكل الأعمال التجارية الموارد وصفقات محدودة مع المشهد التنافسي. وأكثر ما يفعل من شيء واحد، وأقل يمكن أن تفعله لآخر. هذا المفهوم يؤدي إلى التكتيكات. أو "كيف" جزء من المعادلة. التكتيكات الخاص بك تساعدك على الإجابة على السؤال "كيف نحن ذاهبون لتحقيق هدفنا؟" في نهاية المطاف، وسيلة جيدة للتفكير الفرق بين الاثنين هو أن استراتيجية تعمل كدليل لمجموعة من الإجراءات التي الإدارات أو فرق مختلفة سوف تضطلع بها. ويوضح الشكل التالي مزيد الفرق بين الاستراتيجية والتكتيك. الحفاظ على هذا الفكر في الاعتبار: ما كنت لا تنوي القيام به في بعض الأحيان لا يقل أهمية عن ما كنت تنوي القيام به. على سبيل المثال، قررت شركة ه يذهب لاستهداف مجموعة الطفل العامل، لذلك يجعل قرار عدم استهداف جيل آخر. الشركات استخدام ثلاثة مستويات من الاستراتيجيات في عملية التخطيط لمساعدتهم على النمو وتصبح المستدام. الشكل التالي يوضح بصريا المستويات الثلاثة التالية: استراتيجية مستوى الشركات: هذا المستوى يجيب على السؤال التأسيسي للما تريد تحقيقه. هل من النمو والاستقرار، أو التقشف؟ وحدة الأعمال الاستراتيجية مستوى: يركز هذا المستوى على كيفية كنت ذاهب للمنافسة. وكان ذلك من خلال العلاقات مع العملاء، والقيادة المنتج أو الخدمة، أو بأقل تكلفة الإجمالية؟ ماذا يكون التمايز على أساس؟ استراتيجية مستوى السوق: يركز هذا المستوى استراتيجية بشأن كيفية كنت ذاهب لتنمو. وكان ذلك من خلال اختراق السوق، وتطوير السوق، وتطوير المنتج أو الخدمة، أو التنويع؟